الخميس, 1 ديسمبر 2022, 4:02 م

#عاجل.. بالوثيقة فتح ملفات فساد كبيرة تخص محافظ الديوانية في الادعاء العام وهيئة النزاهة

#عاجل.. بالوثيقة فتح ملفات فساد كبيرة تخص محافظ الديوانية في الادعاء العام وهيئة النزاهة

برق العراق / الديوانية

فتح عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي عن محافظة الديوانية، اليوم الأحد ( 21-8-2022) فتحوا ملفات فساد كبيرة تخص محافظ الديوانية الحالي زهير الشعلان.

وقال مراسل وكالة ( انباء الديوانية برق) ان عدد من نواب المحافظة وهم كل من ( عزيز المياحي، باسم الغرابي، محمد نوري، وعباس الزاملي ) اقدموا على فتح ملفات فساد كبيرة تخص مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2019 حيث تحتوي فساد مالي وهدر للمال العام بقيمة أكثر من 600 مليون دينار.

وحصلت برق على عدد من الوثائق التي تقدم بيها نواب الديوانية إلى رئاسة الادعاء العام في محكمة استئناف القادسية تحتوي المخالفات القانونية التي ارتكبها المحافظ “زهير علي” من خلال إحالة عدد من مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2019 بشكل مخالف للقانون وتحتوي هدر مالي كبير.

وفي وثيقة أخرى حصلت عليها برق، تقدم النواب بطلب إلى رئاسة الادعاء العام أيضا لفتح تحقيقات اصولية بعدد من المناقصات التي تحوم حولها شبهات فساد وهدر للمال العام كون وصولات الرسوم الخاصة بها غير مطابقة لتاريخ العقد والمنح.

تأتي هذه الطلبات والجولات القانونية لنواب محافظة الديوانية بعد يوم واحد من عقدهم مؤتمر صحفي جاء فيه تشكيل كتلة نواب الديوانية والتي تضم كل من ( عباس الزاملي ، عزيز المياحي، نور نافع، محمد نوري عزيز، وباسم الغرابي) واعلنوا عدد من الطلبات منها طلب لرئيس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيقية بحق محافظ الديوانية للتحقيق معه واقالته ومطالبة رئيس الوزراء بعقد جلسة طارئة في المحافظة وتأسيس صندوق اعمار للديوانية.

وختاماً لبيانهم هو الشروع بجولات تبدأ من رئاسة محكمة الاستئناف والجهات الرقابية للوقوف على المخالفات ومعالجتها. إنتهى