الخميس. يونيو 24th, 2021

السياب ترد: التربية قامت بأكبر خدعة قانونية بالاعتماد على نظام ملغى وغير نافذ

برق / بغداد

المحرر / سيف البصري

ردت رئيس منظمة صوت المرأة التربوية امس، الجمعة (29 آيار 2020) على طريقة رد وزارة التربية حول منصب المستشار باستخدام نظام الوزارة الملغى لعام 1972 وقالت السياب في بيان حصلت وكالة برق العراق للأنباء على نسخة وناشدت فيه رئيس الوزراء واعضاء مجلس النواب قالت “نستغرب هذه الحملة من التشهير الواسع بحقنا ونريد ان نوضح الحقيقة، لقد قامت وزارة التربية بأكبر خدعة قانونية بشكل متعمد وأيهام المسؤول الاعلى بالاعتماد في أجابتها على نظام وزارة التربية الملغى لعام 1972 وإغفالها لقانون الوزارة النافذ لسنة 2011 والذي لا يشترط او يحدد فيه الشهادة لمنصب المستشار أنما يعتمد على الخبرة الطويلة في الخدمة”.

وأضافت السياب “ونريد ان نشير هنا أننا نتمتع بخدمة طويلة في المجال التربوي تتجاوز الـ٢١ سنة وشغلنا أكثر من موقع ومارسنا أكثر من تخصص في العمل في المجال التربوي لذا نتمنى أن تعتمدوا الدقة وأن تكونوا ساندين للحق ومنصفين وأن لا تكونوا تبعآ لمن يريد أن يروج ويدلس ويزور” .

وطالبت السياب عبر بيانها “كما نطالب الجهات المسؤولة في البلد والمعنية بملف النزاهة والجهات القانونية الاخرى بفتح التحقيق مع المعنيين في وزارة التربية في هذا الموضوع، كما نطالب جهاز الامن الوطني وجهاز المخابرات بملاحقة الصفحات الممولة التي تدفع أموالها من قبل سياسيين محددين لا يروق لهم وصول اي شخصية نزيهة تكشف فسادهم في المواقع الحكومية. إنتهى

#الخبر_برق_في_الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *