الجمعة, 21 يناير 2022, 10:04 ص

بعد جملة استقالات في محافظات الجنوب .. هل سيقدم الشعلان استقالته؟؟

برق / الديوانية

نتيجة الفشل في تقديم الخدمات والفساد المالي والإداري في عدد من محافظات الجنوب، أقدم عدد من المحافظين على تقديم استقالاتهم بعد مظاهرات وضغوطات شعبية.

حيث أقدم محافظ النجف لؤي الياسري اليوم الجمعة (24 كانون الاول 2021) على تقديم استقالته امام وسائل الإعلام بعد مظاهرات شعبية واسعة ضده بسبب سوء الخدمات فضلا عن اتهامات بدعم ترويج المخدرات في المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وافق يوم امس الخميس على الاستقالة التي تقدم بها محافظ ذي قار احمد الخفاجي، وذكر الاخير ان سبب الاستقالة جاء على خلفية استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين في المحافظة بينما عزا المؤيدون لإقالته السبب إلى سوء الخدمات والفساد المالي والإداري في المدينة.

في ذات السياق تشهد محافظة الديوانية مظاهرات شعبية مستمرة تطالب بإقالة المحافظ زهير علي بسبب سوء الخدمات فضلا عن الفساد المالي والإداري الذي تشهده عدد من الدوائر الحكومية في المحافظة، حيث أعلنت هيئة النزاهة خلال الأيام الماضية عن رصدها لحالات تزوير وهدر للمال العام فضلا عن ضبطها لوصولات صرف وهمية بقيمة 8 مليارات دينار في دائرة صحة المحافظة، وعمليات تزوير وهدر للمال العام والاستغلال الوظيفي في دوائر أخرى. إنتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *