الثلاثاء, 25 يناير 2022, 8:04 م

نهاية حقبة ميركل واحتفالات عيد الميلاد في صور الأسبوع حول العالم

مجموعة مختارة من أبرز الصور التي رصدت أحداثا مهمة شهدها العالم خلال الأيام القليلة الماضية.

أنجيلا مركيل

صدر الصورة، FABRIZIO BENSCH / REUTERS

مراسم تسليم السلطة في ألمانيا كانت محط اهتمام واسع، والتقطت هذه الصورة لأنغيلا ميركل، المستشارة الألمانية السابقة، مع خلفها في المنصب أولاف شولتز. وتركت ميركل منصبها الأربعاء الماضي بعد 16 سنة في سدة الحكم، لتضع نهاية لمشوارها السياسي الذي استمر نحو ثلاثة عقود.

صدر الصورة، FELIPE TRUEBA / COURTESY OF IMAGEN CHILE

أفراد يتابعون ظاهرة كسوف الشمس في محطة “يونيو غلاسير” العلمية في القارة القطبية الجنوبية.

صدر الصورة، WILLY KURNIAWAN / REUTERS

جهود الإنقاذ في جزيرة جاوة الإندونيسية لدى البحث عن أي ناجين في القرى التي دفنت تحت الرماد البركاني بعد ثوران بركان جبل سيميرو.

صدر الصورة، ANDREW HARNIK / SIPA USA / PA

ودع سياسيون أمريكيون جثمان عضو مجلس الشيوخ السابق بوب دول، وهو من المحاربين القدامى الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية ورحل عن عمر يناهز 98 سنة بعد أن خدم لفترة طويلة كعضو في مجلس الشيوخ. كما كان أيضا مرشحا للرئاسة.

صدر الصورة، YUSAKU MAEZAWA / INSTAGRAM VIA REUTERS

لا تزال قائمة المليارديرات الذين تستهويهم فكرة السفر إلى الفضاء مفتوحة لتضم أسماء جديدة. في هذه الصورة الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا في المحطة الفضائية الدولية.

صدر الصورة، CLODAGH KILCOYNE / REUTERS

هبت العاصفة بارا على أيرلندا، مسببة الكثير من الأضرار التي تتضمن هبوط أرضي وانقطاع الكهرباء عن آلاف السكان. وتجري هذه الفتاة هربا من العاصفة التي شهدت ارتفاع سرعة الرياح إلى 80 ميلا في الساعة بعد هبوبها على أيرلندا في 7 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

صدر الصورة، BRIAN SNYDER / REUTERS

ركزت الصحافة على مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد حول العالم. والصورة تظهر بعض المتزلجين أثناء المشاركة في يوم “سانتا صنداي” الخيري في منتجع بيثيل للتزلج في ماين بالولايات المتحدة.

صدر الصورة، BROOK MITCHELL / GETTY IMAGES

تستمر رحلة صوفي مارتريسون والجمال الخمسة، التي تمتد لحوالي 5000 كيلومتر من أقصى نقطة في غرب الساحل الأسترالي في شارك باي إلى أقصى نقطة في شرق الساحل في نيوساوث ويلز.

صدر الصورة، ANDREW MATTHEWS / PA MEDIA

مراسم عسكرية شرفية في المملكة المتحدة يظهر فيها ضابط في مقر أكاديمية ساندهيرست العسكرية في بيركشاير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *