الخميس. يونيو 24th, 2021

وثائق مسربة تظهر صرف صحة الديوانية مبلغ 3 مليارات دينار في ثلاثة أيام فقط

برق العراق / الديوانية

المحرر / سيف البصري

أظهرت وثائق مسربة عبر مواقع التواصل الإجتماعي قيام دائرة صحة #الديوانية بصرف مبلغ 3 مليارات و 133 مليون دينار خلال ثلاثة أيام فقط.

وحصلت وكالة انباء الديوانية برق على وثائق وهي عبارة عن (قوائم صرف) خاصة بصرف المستلزمات الطبية والاجهزة تحمل توقيع مدير المستشفى التعليمي الدكتور صباح الزاملي وتوقيع مدير الحسابات في المستشفى “طالب كويري عبد” فضلاً عن ختم قسم الحسابات في المستشفى.

وما يثير الاستغراب ان جميع القوائم والتي مجموع مبالغها يصل لـ 3 مليارات و 133 مليون دينار صرفت خلال ثلاثة أيام فقط مما يثير علامات استفهام كبيرة حول صرف هكذا مبلغ كبير في أيام معدودة دون أن يحدث ذلك تغييراً ملموساً في واقع مستشفى الديوانية التعليمي ومرافقها الحيوية الهامة وفق ما ينشره المواطنون من مقاطع فديو بين الفينة والاخرى عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

برق لم يتسنى لها التأكد من صحة هذه الوثائق ولكنها تحاول جاهدةً من اجل التحقق من صحتها وذلك حفاظاً للمهنية والحيادية في النشر ومن اجل ان يطلع الرأي العام عليها فضلاً عن متابعة الجهات الرقابية المتمثلة بهيئة النزاهة وغيرها من الجهات التحقيقية بملفات فساد الدوائر الحكومية.

يشار إلى أن لجنة الصحة والبيئة النيابية طالبت في وقت سابق من هذا الشهر محافظة الديوانية ودائرة الصحة ببيان المبالغ المصروفة على المستشفى التعليمي وكافة المؤسسات التابعة للدائرة على خلفية شبهات فساد كبيرة وبناءً على طلب رسمي من عضو اللجنة والنائب في البرلمان العراقي عن محافظة الديوانية عبد الحسين الموسوي، كما أكدت اللجنة على ضرورة بيان حجم المبالغ المصروفة بكافة تفاصيلها وقوائم الصرف وابوابها وللفترة من شهر كانون الثاني وحتى الوقت الحالي ومن ضمنها الأموال المخصصة لجائحة #كورونا. إنتهى

#الخبر_برق_في_الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *